وقع شبكة الحسيني يستعرض قالا وتدوينات السيد عبدالرح ن العزي الاعرجي الحسيني وكذلك الخد ات ال ساعدة التي يقد ها لل جت ع في ختلف ال جالات
انت هنا : الرئيسية » عام » تطبيقات يُمكن الاستغناء عنها واستخدام انستغرام فقط

تطبيقات يُمكن الاستغناء عنها واستخدام انستغرام فقط

عند النظر إلى انستغرام قبل وبعد الانتقال إلى فيسبوك يُمكننا رصد تغيّرات كثيرة جدًا في مسار التطبيق، فهو قبل حقبة فيسبوك كان تطبيقًا لمشاركة مقاطع الفيديو والصور مع تطبيق تأثيرات لونية مُميّزة عليها. لكن الحال تغيّر بعد الانضمام إلى حاضنة مازك زوكربيرغ التي نقلته بدورها إلى مكان جديد كُليًّا.

التطبيق ما زال المكان الأمثل لمُشاركة الصور ومقاطع الفيديو، لكن وبإضافة بعض الأدوات الجديدة أصبح أشبه بالتطبيق الأوحد الذي لا نحتاج لمغادرته كثيرًا، فهو يُقدّم مُعظم الوظائف التي تُقدّمها تطبيقات شهيرة موجودة في متاجر التطبيقات.

  • التسوّق الإلكتروني

نجحت الكثير من النشاطات التجارية البسيطة في النمو بفضل انستغرام فقط، فهي بدأت عبر إنشاء متجر للبيع لتتحوّل فيما بعد إلى نشاطات تجارية بمتاجر حقيقة، أو بقيت إلكترونية لكنها أصبحت في مستوى أعلى.

استخدام الوسوم يُسهّل الوصول إلى تلك المتاجر، فبكتابة iPhoneCaseForSale# يُمكن الوصول إلى متاجر تبيع أغطية هواتف iPhone، وكل ما نحتاجه هنا هو استبدال iPhoneCase بالمُنتج المطلوب. كما يُمكن تكرار نفس الأمر باللغة العربية؛ هنا يجب التنويه إلى أن الوسوم ليست رسمية، أي أنها ليست ثابتة ويُمكن تغييرها للوصول إلى نتائج أُخرى.

  • تسجيل التواجد في الأماكن

جميعنا نذكر تطبيق سوارم Swarm من فورسكوير Foursquare المُتخصّص في مجال تسجيل التواجد في الأماكن واستكشاف الأماكن الجديدة كذلك. فيسبوك قدّمت نفس الميّزة سابقًا، لكنها في انستغرام تلقى رواجًا الآن بشكل كبير جدًا، خصوصًا بعد إطلاق ميّزة الحكايات.

عند تصوير حكاية جديدة يُمكن إضافة الموقع الجغرافي واختيار اسم المكان. هذا يعني أن الأصدقاء بإمكانهم الضغط على المكان ومُشاهدة صورًا له ومعرفة موقعه الجغرافي وطريقة الوصول إليه أيضًا.

  • الحكايات والمحتوى ذاتي التدمير

وبما أن الحديث عن الحكايات فلا بد من ذكر تطبيق سناب شات Snapchat الذي يُمكن العثور على جميع ميّزاته داخل انستغرام، فإلى جانب الحكايات يُمكن الآن مُشاركة مُحتوى ذاتي التدمير مع الأصدقاء بشكل خاص، أو إضافة النصوص والوجوه التعبيرية إلى الصور ومقاطع الفيديو قبل مشاركتها.

  • حفظ المُحتوى

سيلاحظ المُستخدم وجود آيقونة جديدة أسفل كل مُشاركة سواءً كانت صورة أو مقطع فيديو، وهي آيقونة على يسار/يمين آيقونات الإعجاب وترك تعليق. تلك الآيقونة خاصّة بحفظ المشاركات للعودة إليها في وقت لاحق، حيث يوجد تبويب يحمل نفس الآيقونة في ملف المُستخدم الشخصي.

هذه الوظيفة -أي حفظ المحتوى للعودة إليه لاحقًا- كانت السِّمة الرئيسية لتطبيق Pinterest الشهير المُستخدم على نطاق واسع لحفظ بعض التصاميم أو المقالات للعودة إليها لاحقًا ومشاركتها مع الأصدقاء.

  • الرسائل الخاصّة

كانت الرسائل المُباشرة في تويتر من أفضل أدوات التواصل بين المُستخدمين بعيدًا عن فيسبوك أو خصوصية واتس آب، لكن ومنذ أن قدّم انستغرام نفس الميّزة، فقدت تلك الموجودة في تويتر أهمّيتها.

السبب في ذلك هو إمكانية مُشاركة المُحتوى بشكل مُباشر من داخل التطبيق، فلا حاجة للانتقال أو نسخ رابط الصورة أو مقطع الفيديو، كل ما يحتاجه المُستخدم هو الضغط على آيقونة الرسائل الخاصّة أسفل المُشاركة ليتم إرسالها للشخص المطلوب فوريًا.

  • الوصول لمُحتوى جديد

تبويب الاستكشاف Explore في انستغرام يُعتبر أفضل ما في التطبيق للوصول إلى مُحتوى جديد والعثور على حسابات مُفيدة لمتابعتها كذلك. الكثير من المدونات المُتخصّصة في السفر، أو الطهي، أو الرياضة، تجد في انستغرام ملاذها الآمن الآن، وعوضًا عن الانتقال من موقع للثاني، يُمكن ومن داخل انستغرام الاطلاع على جميع تلك المواضيع من مكان واحد.

عن الكاتب

aza_aza_2003@yahoo.com'
عدد المقالات : 2436

© 2013 شبكة الحسيني

الصعود لأعلى