وقع شبكة الحسيني يستعرض قالا وتدوينات السيد عبدالرح ن العزي الاعرجي الحسيني وكذلك الخد ات ال ساعدة التي يقد ها لل جت ع في ختلف ال جالات
انت هنا : الرئيسية » عام » اسباب وعلاج ندبات حب الشباب

اسباب وعلاج ندبات حب الشباب

ندبات حب الشباب تحدث نتيجة لإنسداد المسام وتفشي الآفات، كما ذكرت من قبل ان حب الشباب الناتج عن التهاب المفاصل وأمراض العظام والعضلات والجلد .
فإن حب الشباب يمكن أن يكون حالة محرجة وقبيحة ويمكن تطور حب الشباب ليكون ندبات والبقع، من حب الشباب.

علاج ندبات حب الشباب 
لصق خشب الصندل
تناول مزيج من خشب الصندل لصق في ماء الورد وترك الأمر بين عشية وضحاها على وجهك، ثم أغسلها في صباح اليوم التالي. كرر هذه العملية حتى يكون هناك تحسن ملحوظ في ندبات. فائدة من خشب الصندل في العناية بالبشرة هو معروف جدا. لقد كان في الواقع واحدة من، العناصر الأساسية التقليدية من مجموعات الماكياج للنساء في الهند لسنوات عديدة. حتى اليوم، هناك العديد من العلامات التجارية التي تعد صابون خشب الصندل أن أسماء باعتبارها واحدة من المكونات الرئيسية.

الثلج
وضع الثلج على الوجه يساعد على شد المسام والحد من إفرازات الزهم مما تسبب حب الشباب. يعمل الجليد أيضا باسم قابض الطبيعية لتشديد المسام حول العلامات والندوب، مما يجعل تندب أقل وضوحا، من خلال خفض حجم المسام التي تأثرت حب الشباب في المقام الأول.

شرائح الطماطم
فرك شرائح الطماطم على الندوب وجدت أيضا أن تكون فعالة في الحد من ظهور علامات أو ندبات. ويرجع ذلك جزئيا إلى فيتامين A والكاروتينات في الطماطم (البندورة)، والتي توفر ليس فقط لون أحمر، ولكن هي أيضا المركبات المضادة للأكسدة التي يمكن أن يشفي الأنسجة التالفة وتعزيز إعادة نمو صحي من الخلايا.

عصير الخيار
عصير الخيار هو مثالي الجلد والحبر، مما يحسن من نسيج الجلد. الخيار تقليل الالتهاب، وتهدئة الجلد والتئام الجروح الناجمة عن حب الشباب.

بياض البيض
بياض البيض من السهل الحصول على وتكون فعالة في علاج ندبات حب الشباب. تناول بياض البيض على الندبات باستخدام القطن الكرة وترك الأمر بين عشية وضحاها على للحصول على أفضل تأثير. البيض يحتوي على كمية كبيرة من البروتين وبتناول ذلك مباشرة لبشرتك، يمكنك تسريع عملية الشفاء. البروتينات هي لبنات بناء الأنسجة الخلوية، والعضلات، وتناول مباشرة وتركها على وجهك يمكن أن تعزز سرعة الانتعاش ندب حب الشباب الخاص بك عن طريق قليلا جدا.

الكركم
الكركم استخدمت لآلاف السنين في الشرق كمنتج الجمال وتناول معجون الكركم على الجلد أو تناول الكركم فعالة في إدارة ندبات حب الشباب.

الألوة فيرا 
حكيم و الألوة فيرا معروفة جيدا وكلاء الشفاء، التي يمكن أن تجلب الإغاثة إلى ندبات حب الشباب. نقع المريمية في الماء الساخن، والسماح لتبرد، ومن ثم تطبيقه على الجلد. ويمكن تناول الألوة فيرا مباشرة على الجلد.

الماكياج والكريمات
بالنسبة للنساء الذين يرغبون في الحد من ظهور ندبات حب الشباب، ومن المؤكد أن اختيار الماكياج الذي هو ضوء، غير دهني، وخالية من النفط . من الواضح، انه من الطبيعي أن ترغب في تغطية الندوب، ولكن اذا كنت تفعل ذلك مع ماكياج قاسية أو أكثر من المواد الكيميائية، هل يمكن أن يكون جعل المشكلة أكثر سوءا، أو تباطؤ مهما عملية الشفاء قد بدأت.

خل التفاح
هو الحبر جيد ويساعد على ازالة الندوب وعلامات حب الشباب. الخل هو قابض القوية التي تحفز أيضا تدفق الدم إلى المناطق، التي يسرع التئام الجروح وتجديد الخلايا.

عصير الليمون
تناول طازجة تقلص عصير من الليمون الحامض أو الليمون على الجروح، ثم تركها لفترة من الوقت قبل غسل أجبرتها على الفرار. خاصية التبييض من عصير الليمون يجعل علامات أقل وضوحا. يساعد عصير الليمون أيضا في إزالة خلايا الجلد الميتة وتجديد الخلايا الجديدة، جنبا إلى جنب مع تحسين مرونة الجلد.

زيت الزيتون
يجب عليك استخدام زيت الزيتون للطبخ لأنه لا يجعل الطعام أكثر فاتح للشهية، ولكن يمكن أيضا تخفيف ندوب حب الشباب. بخفة تدليك زيت الزيتون على الجلد، وأنها سوف تجعل البشرة ناعمة مرة أخرى وتقليل كيف ملحوظ في ندبات هي. هي معبأة مع زيت الزيتون الطبيعي المواد المضادة للاكسدة، وهذا هو السبب في كثير من الاحيان تستخدم في جميع أنحاء العالم لمجموعة متنوعة من الفوائد الصحية، ولكن من حيث تطهير الجلد من علامات وندوب، وهي واحدة من أفضل الخيارات لعلاج المنزلي.

العسل
العسل هو مرطب طبيعي، والذي يستخدم في علاج ندبات حب الشباب. تناول العسل وتناول قناع العسل على الوجه وجدت لتكون فعالة في علاج ندب حب الشباب.

المياه
المياه هو على الارجح أفضل طريقة الطبيعية المتاحة لعلاج ندبات حب الشباب. يجب أن تشرب الكثير من الماء، كما أنه يساعد في طرد السموم من الجسم وتنشيطها. يساعد الماء أيضا في سفك خلايا الجلد الميتة وتشكيل الجلد بصحة جيدة. شرب الماء الفاتر في الصباح يساعد على وجه التحديد في طرد السموم.

حلول الغذائية
يمكن تناول العلاجات الطبيعية أو العشبية إلى المناطق المتضررة من ندبات حب الشباب تكون مفيدة، ولكن ليس هذا هو الحل الوحيد. تذكر أن يتم حل القضايا الأخرى للعناية بالبشرة داخليا وخارجيا. تأكد للحفاظ على نظام غذائي صحي ومتوازن يحتوي على كمية كافية من الفيتامينات والمعادن، وخاصة تلك التي تشتهر لتعزيز صحة الجلد، مثل فيتامين A، والمضادة للأكسدة الأغذية الغنية أن يقلل أي مزيد من الضرر لبشرتك. بما في ذلك الفواكه والخضروات في نظامك الغذائي اليومي لتقليل ندبات حب الشباب هو فكرة جيدة، معتبرا أنها هي العناصر الغذائية لذيذة وصحية التي ترتبط عادة مع صحة الجلد.

زيت بذور ثمر الورد
زيت بذور ثمر الورد يمكن أن تقلل من ندبات حب الشباب ويقلل تلون. هذا النفط هو أيضا عامل مضاد للشيخوخة قوية، مما يقلل التجاعيد ويجدد الجلد. زيت بذور ثمر الورد هو عنصر مهم في مستحضرات التجميل، ويستخدم عادة لعلاج ندبات حب الشباب، الوجه تندب، أضرار أشعة الشمس تان والشيخوخة المبكرة. تدليك الجلد مع هذا الزيت مرتين في اليوم للحصول على أفضل النتائج.

زيت اللافندر
تناول زيت اللافندر على ندبات حب الشباب يمكن تنشيط الجلد نظرا لأنه يحتوي العديد من الخصائص التجدد.

الحلبة
وهي تستخدم عادة في علاج ندبات حب الشباب. تغلي بعض بذور الحلبة في الماء، والسماح لهم لتبرد قبل التقديم على الندوب. تناول قناع الوجه المصنوعة من أوراق الحلبة لصق هو أيضا فعالة جدا.

وهناك كلمة تحذير 
ينصح فقط العلاجات المنزلية للندبات حب الشباب معتدل وإذا كان لديك عدوى ثانوية أو ندوبا عميقة، يجب عليك استشارة طبيب امراض جلدية المؤهلين قبل الانطلاق في أي نظام المعالجة البديلة. وبصرف النظر عن الخير الطبيعية من العلاجات المنزلية، ويمكن اتباع نظام غذائي مغذ أن تقطع شوطا طويلا نحو شفاء الندوب من حب الشباب.

دراسات وابحاث 
في الأكاديمية الأميركية للأمراض الجلدية تقارير (AAD) أن ندوب حب الشباب يصيب ما يصل إلى 50 مليون أميركي، وتتميز ندبات حب الشباب المعتدلة تشفى من تلقاء نفسها، في حين قد تظل ندوبا عميقة.
ويمكن استخدام العلاجات المنزلية لعلاج ندوب حب الشباب مثل استخدام خشب الصندل، والجليد، والطماطم، والخيار، والبيض، والكركم، الألوة فيرا، خل التفاح، عصير الليمون والعسل والماء وزيت اللافندر والحلبة ومجموعة متنوعة من الفواكه والخضروات وغيرها.

عن الكاتب

aza_aza_2003@yahoo.com'
عدد المقالات : 2436

© 2013 شبكة الحسيني

الصعود لأعلى