وقع شبكة الحسيني يستعرض قالا وتدوينات السيد عبدالرح ن العزي الاعرجي الحسيني وكذلك الخد ات ال ساعدة التي يقد ها لل جت ع في ختلف ال جالات
انت هنا : الرئيسية » عام » اسباب وعلاج حمض الجزر

اسباب وعلاج حمض الجزر

حمض الجزر هو الاسم الشعبي المعدي من مرض ارتجاع المريء.

يصيب حمض الجزر عموما في البالغين، و النساء الحوامل أيضا تعاني من حمض الجزر ولكن يمكن أيضا أن يصاب بها الأطفال بسبب عدم وجود نظام غذائي سليم.
عادة ما يهاجم المرض بسيي الإفراط في تناول الطعام والتدخين ، و هذه المشكلة غالبا ما يؤدي إلى عدم الراحة وتهيج في الروتين العادي للفرد.

أسباب حمض الجزر
يتسبب ذلك بسبب خلل في العضلة العاصرة اسفل المريء.
وظيفة هذا الجزء هو الفتح لبضع ثوان أثناء البلع من الغذاء، ومع ذلك، عندما لا يعمل بشكل صحيح، فإنها تميل على ان تبقى مفتوحة لمدة طويلة مما يؤدي إلى هذه المشكلة.

خلل في الحاجز المضادة للارتجاع وصمام المريئي قد يسبب أيضا حمض الجزر.

في حالة الأطفال والرضع، وحمض الجزر الناتج من خلل الجهاز الهضمي.

وهناك كمية كبيرة من الأغذية الدهنية قد يؤدي أيضا لهذه المشكلة. أيضا، قيلولة فورا بعد تناول الطعام المحتوى بالدهون الغذائية هي أيضا واحدة من أسباب حمض الجزر.

أعراض حمض الجزر
أعراض حمض الجزر تشمل مشكلة في استهلاك الأغذية. أيضا، فإن الشخص قد يشعر أنه من الصعب على ابتلاع وهضم الطعام. في حالة الأطفال، ويرافق حمض الجزر عن طريق العدوى في الأذنين، الجيوب الأنفية وزيادة الوزن المستمر. إشارة أهم من حمض الجزر هي حرقة، وبحرقان في الصدر. ألم البطن والغثيان وغيرها من أعراض ارتجاع حامض. حرق ووجع في الحلق، جنبا إلى جنب مع التجشؤ والسقطات، مؤشرات رئيسية أخرى للمشكلة.

آثار حمض الجزر
حمض الجزر له العديد من الآثار السيئة على أجزاء الجسم المختلفة.
في بادئ الامر، فإنه قد يؤدي إلى اضطرابات النوم والشخير، أيضا، فقد أفيد أن حمض الجزر يؤدي إلى الربو، عسر الهضم، واضطراب البلع هو أيضا من بين الآثار أشد من حمض الجزر. رائحة الفم الكريهة هو نتيجة أخرى لهذه المشكلة.
قد تشعر أيضا التهاب المريء هو، يرافقه ظهور تقرحات. في الحالات الشديدة، قد يؤدي إلى المريء باريت وسرطان المريء.

علاج حمض الجزر 
عصير التفاح والخل
واحد ملعقة صغيرة من خل التفاح يجب أن تستهلك مع نصف كوب من الماء. هذا هو البيت علاج أكثر فعالية لعلاج حمض الجزر.

جذور الزنجبيل
الزنجبيل جذور متاحة في شكل كبسولات العشبية، والتي قد يتم امتصاصها بشكل منتظم للحد من تأثير حمض الجزر.

بذور الشمر
تستطيع مضغ نصف ملعقة صغيرة من بذور الشمر بعد الوجبة للتخلص من اضطراب حمض الجزر.

اليانسون 
يجب أن تستهلك خليط من اليانسون والخزامى مع الماء المقطر لعلاج حمض الجزر. فمن المستحسن أن تستخدم فقط نصف ملعقة صغيرة من الخليط المذكور أعلاه.

صودا الخبز
الاستهلاك من صودا الخبز مفيد أيضا في هذا الاتجاه، كما أنه يساعد في زيادة مستوى الرقم الهيدروجيني والحد من refluxing حامض.

الوجبات الكاملة
اتباع نظام غذائي صحي يحتوي على الفواكه مثل التفاح، والموز، والأناناس والبابايا، جنبا إلى جنب مع الخضراوات مثل الجزر والملفوف وغيرها قد تكون مفيدة أيضا في حفظ حمض الجزر بعيدا.

التوابل
قد تعتمد أيضا على التوابل مثل القرفة، والهيل صولجان كما العلاجات المنزلية جيدة للعلاج حمض الجزر.

قشر البرتقال
مقتطفات قشر البرتقال هي من بين العلاجات ثبت علميا لعلاج حمض الجزر، وتتوفر بسهولة في المنزل.

أعشاب أخرى
العلاجات العشبية مثل الدردار الزلق، سرطان بوش، إكليلية المروج، النعناع البري، انجليكا الجذر جذر الجنطيانا وغيرها هي أيضا مؤهلة للحصول على العلاجات المنزلية علاج حمض الجزر.

الزبادي
الزبادي ينطبق أيضا لعلاج حمض الجريان.

شاي البابونج
وفقا ل أفضل صحة ، فإن وجود شاي البابونج 3-4 مرات في اليوم في ما بين وجبتين تساعد على تخفيف التهاب الأغشية المخاطية في الجهاز الهضمي. ويساعد هذا في مساعدة نحو الهضم العادي. شاي الزنجبيل يمكن أيضا أن يكون مصدر ارتياح جيدة للحمض الجزر.

دراسات وابحاث 
اكتشفت الدراسات البريطانية علاج لحمض الجزر متوفرة في عدد كبير من العناصر مثل تناول خل التفاح وجذور الزنجبيل، بذور الشمر، شاي الخزامى، والفواكه والخضروات هي من بين العلاجات المنزلية الأكثر تهدئة لعلاج حمض الجزر.

عن الكاتب

aza_aza_2003@yahoo.com'
عدد المقالات : 2436

© 2013 شبكة الحسيني

الصعود لأعلى