وقع شبكة الحسيني يستعرض قالا وتدوينات السيد عبدالرح ن العزي الاعرجي الحسيني وكذلك الخد ات ال ساعدة التي يقد ها لل جت ع في ختلف ال جالات
انت هنا : الرئيسية » عام » اسباب وعلاج الجروح السطحية

اسباب وعلاج الجروح السطحية

لعلاجات المنزلية للجروح سطحية هي مفيدة في علاج إصابات الجلد، والتي هي سبب يرجع ذلك أساسا إلى انخفاض أو فرك ضد الأسطح الصلبة / الخام.
المطلوب التنظيف العميق والوقاية من العدوى الخارجية للجروح للشفاء.

اكتسبت العلاجات للجروح السطحية في علاج الجروح الجلدية الأكثر إزعاجا أو إصابات، وهو ما يسمى عادة طفح جلدي من قبل راكبي الدراجات النارية والرياضيين والأطفال.

الأسباب
سبب جروح سطحية ويرجع ذلك أساسا إلى فرك الجلد ضد احتكاك السطوح، ويحدث هذا للأطفال بسبب كثرة السقوط من اللعب و الرياضيين بسبب الخدش في حين لعب الألعاب المختلفة على ارض الملعب.
الحوادث والأنشطة المغامرة مثل الرحلات قد يؤدي أيضا إلى هذه الإصابات الجلد. سجادة حرق هو شكل آخر من التآكل، والذي يحدث نتيجة لفرك ضد أسطح الأرضيات الخام مثل السجاد.
حرق الاحتكاك هي أسماء شعبية أخرى لهذه المشكلة الجلدية.

الأعراض
أعراض الجروح سطحية تتضمن تشكيل الخدوش والجروح على المنطقة المصابة.
الجلد حول الجرح عادة يظهر المحمر في اللون.
الألم، والتهيج، والشعور بحرق في المنطقة. في بعض الأحيان، بل قد تصبح منطقة تضخمت بسبب نزيف من الأوعية الدموية.
وبصرف النظر عن هذا، ويرافق مشكلة الجلد مع حكة شديدة.

الآثار
جروح سطحية يؤدي إلى نزيف من الأوعية الدموية وتعرض طبقات الجلد الداخلية. في الحالات الشديدة، قد يؤدي إلى تعميق الجروح، والتي قد تتطلب عناية طبية خطيرة.

علاجات للجروح سطحية
قبل طلب المساعدة من طبيبك، فمن الجيد أن نعرف أن الجروح يمكن علاجها بسهولة باستخدام العلاجات المنزلية. وفيما يلي قائمة من هذه العلاجات للجروح سطحية:

تنظيف الجرح
أولا وقبل كل شيء، تنظيف الجرح ضروري لمنع أي نوع من العدوى من الميكروبات. لهذا، يجب غسل الجرح بالماء والصابون والمطهرات والماء الدافئ قبل التجفيف بقطعة قماش نظيفة.

تضميد الجرح
خلع الملابس للجرح هو أيضا مهم جدا، والتي يجب أن يؤديها على أساس منتظم. لهذا، يمكنك استخدام الكريمات والمراهم مطهر لزيادة معدل الشفاء.

هلام الألوة فيرا
هلام الألوة هو علاج المنزلي الأكثر شعبية تستخدم لعلاج الجروح. فمن المستحسن أن تبقي هذا الجل في المنزل، كما جروح سطحية يمكن أن تحدث في أي لحظة من اليوم.

العسل
يستخدم أيضا العسل كعلاج المنزلية لتسهيل الشفاء السريع من الجروح الناجمة عن جروح سطحية. يمكنك نشر طبقة من العسل على المنطقة المصابة لتخفيف سريع وكمية أقل من الحكة.

زهور القطيفة والبقدونس
يمكنك سحق زهرات القطيفة، وأوراق البقدونس، أو أوراق الموز لتشكيل عجينة ثم تطبيقه خارجيا على الجرح لعلاج الجروح.

يعتبر الماء الدافئ مع أنواع مختلفة من الزيوت مثل زيت اللبان وزيت اللافندر وزيت المر، زيت زهر البرتقال والزعتر الأحمر، وزيت شجرة الشاي باعتباره لا تقبل المنافسة المنزل لعلاج الجروح.

اليود والخل يمكن أيضا أن تلعب دورا مفيدا جدا في علاج الجروح الجلدية.

اتباع نظام غذائي سليم مع القيمة الغذائية المتوازنة هو مساعدة كبيرة لجعل هذه الجروح تختفي من الجلد بشكل أسرع لأن هذه العناصر الغذائية الأساسية تسريع عملية الشفاء والدفاعات المناعية.

دراسات وابحاث 
اوضحت البحوث الامريكية ان الجروح السطحية قد تؤدي إلى نزيف من الأوعية الدموية وتعرض طبقات الجلد الداخلية. في الحالات الشديدة، قد يؤدي إلى تعميق الجروح، والتي قد تتطلب عناية طبية خطيرة.
ويمكن العلاج الاولي بتنظيف الجرح بالماء والصابون والمطهرات والماء الدافئ قبل التجفيف بقطعة قماش نظيفة، كما يستخدم أيضا العسل كعلاج لتسهيل الشفاء السريع من الجروح الناجمة عن جروح سطحية.
يمكنك نشر طبقة من العسل على المنطقة المصابة لتخفيف سريع وكمية أقل من الحكة.

عن الكاتب

aza_aza_2003@yahoo.com'
عدد المقالات : 2436

© 2013 شبكة الحسيني

الصعود لأعلى