وقع شبكة الحسيني يستعرض قالا وتدوينات السيد عبدالرح ن العزي الاعرجي الحسيني وكذلك الخد ات ال ساعدة التي يقد ها لل جت ع في ختلف ال جالات
انت هنا : الرئيسية » عام » أفضل المشروبات لعلاج الغثيان أثناء الحمل

أفضل المشروبات لعلاج الغثيان أثناء الحمل

على الرغم من أن الحمل يعد نعمة رائعة ، يوجد العديد من المخاطر التي تتعرض لها السيدة الحامل خلال هذه الرحلة ، فتشعر المرأة كل صباح أن العالم المحيط بها يسقط فوق رأسها ، نعم ! إنه الغثيان والتقيؤ ، وكل ماتفكر فيه وقتها إذا كانت حقا إتخذت القرار الصحيح أو لا ، ولكن الإجابة هنا بنعم أيضا لأن الأمومة هي ما تجعل المرأة مكتملة .

فإذا كنتي تعانين من هذه المشكلة ، فأنت لديك القوة على تحمل هذه المشكلات وقد خلقك الله مهيأة لذلك الأمر ، وكل ما عليك فعله هو إتباع نظام صارم خلال فترة الحمل ، فيجب أن تغيري عادات تناول الطعام ، أسلوب الحياة ، عادات الشرب وغيرهم ، فعلى سبيل المثال يؤكد الأطباء على ضرورة تناول كميات وفيرة من الماء خلال هذه الفترة ، ولكن تناول الماء على معدة فارغة قد يصيبك بالغثيان أكثر من المعتاد ،لذلك يقدم لك هذا المقال أفضل المشروبات التي يمكن أن تبدأي بها يومك للتغلب على مشكلة الشعور بالغثيان عند تناول الماء ، فإذا كنت أما فأنت تدركين جيدا كيف يسبب لك الغثيان الشعور بالضيق طول الوقت ، فعند شم رائحة ما بشكل مفاجئ ، تصابين بالرغبة في التقيؤ على الفور ، ولكن يمكنك التغلب على هذه المشكلة بتناول بعض هذه المشروبات ، كما انها تلتقي مع احتياجات الجسم من السوائل .

أفضل المشروبات لعلاج الغثيان خلال فترة الحمل :

ماء الليمون : إن النكهة والرائحة المنعشة لليمون تساعد على تخفيف الشعور بالغثيان ، يضاف عصير الليمون إلى كوب من الماء ، ويمكنك احتساء هذا المشروب عى مهل ، لأن تناوله دفعة واحدة ربما يزيد الحالة سوءا ويشعرك بالغثيان أكثر .

2- عصائر السموزي : عندما نتحدث عن أفضل المشروبات التي يجب تناولها خلال فترة الحمل ، فماذا يمكن أن يكون أفضل من هذه العصائر؟ فتعاني بعض السيدات الحوامل أحيانا من عدم الرغبة في تناول أي أطعمة ، ولكن تناول عصائر السموزي يمكن أن تعتبر طعاما جيدا يساعد في الحفاظ على الشعور بالشبع ويمد الجسم بالطاقة ، كما أنه يكون غني بالعناصر الغذائية ، فلا تتردي ، اختاري فاكهتك المفضلة واصنعي منها هذا العصير المميز .

3- ماء الزنجبيل : يساعد ماء الزنجبيل في التخلص من الغثيان إلى حد كبير ، يقطع الزنجبيل إلى شرائح وينقع في إناء ملئ بالماء ، كما يمكن أن يضاف إليه أوراق النعناع للحصول على أفضل النتائج ، ويفضل تناوله باردا ، لذلك احرصي على حفظه بالثلاجة .

4- عصائر الخضروات : تعتبر عصائر الخضروات من أفضل المشروبات الفعالة لعلاج الغثيان أثناء الحمل ، وإذا كنتي لا تفضلين الخضرورات يمكنك مزج المكونات مثل الجزر مع أوراق النعناع أو السبانج مع الأملا وهكذا ، يساعد ذلك كثيرا .

5- شاي الأعشاب للغثيان : يعتبر هذا الشاي المعد من الزنجبيل من أفضل المشروبات التي تساعد على تقليل مشكلة الغثيان الصباحي ، يمكنك تناول 2-3 أكواب خلال اليوم .

6- عصائر الفاكهة : هناك بعض السيدات الحوامل اللاتي تصاب بالغثيان بمجرد الإقتراب من رائحة الحليب ، ويمكن التغلب على هذه المشكلة بإضافة الفواكه للحليب وخلطها ، فالحليب من المكونات الضرورية خلال فترة الحمل ، أضيفي إليه التوت واستمتعي بهذا المشروب اللذيذ .

7- مخيض اللبن : لا يساعد مخيض اللبن في علاج مشكلة الغثيان الصباحي فقط ، ولكنه يعمل على تحسين الهضم ويعطي شعور بالبرودة ، لذلك يجب إضافته لنظامك الغذائي .

8- ماء جوز الهند : يعتبر ماء جوز الهند من أفضل المشروبات لعلاج الغثيان ، وذلك طبقا لما ذكرته بعض الدراسات ، واحتساء ماء جوز الهند لا يساعد على تخفيف الغثيان فقط ، بل يحافظ على توازن PH في مراحل الحمل المختلفة .

عن الكاتب

aza_aza_2003@yahoo.com'
عدد المقالات : 2188

© 2013 شبكة الحسيني

الصعود لأعلى