وقع شبكة الحسيني يستعرض قالا وتدوينات السيد عبدالرح ن العزي الاعرجي الحسيني وكذلك الخد ات ال ساعدة التي يقد ها لل جت ع في ختلف ال جالات
انت هنا : الرئيسية » عام » مقالات » الاعرجية – سلسلة تدوينات في الانساب

الاعرجية – سلسلة تدوينات في الانساب

الاعرجية – سلسلة تدوينات في الانساب

السادة الاعرجية أي ذرية عبيدالله الأعرج بن الحسين الاصغر بن الامام علي السجاد (ع) بن السبط الشهيد الامام الحسين (ع) .. المعلوم من عقبهم اليوم ذرية علي الصالح و جعفر الحجة ،، ذرية علي الصالح لها الرياسة في العراق كما ذكر غير واحد من النسابين والمؤرخين وقد استدرك على ذلك السيد جعفر الاعرجي في الدر المنثور فقال ( بادية وحاضرة ) أي أن لهم الشأن والأمر في العراق سواء على مستوى الحاضرة أو البادية ،، ومن الفروع المعلومة من ذرية علي الصالح فرعين فرع السادة العزي وذرية السادة أبناء الأمير محمد الأشتر ومنهم السواد الاعظم من الاعرجية لذا كان يقال ( السماء لله والأرض لبني عبيد الله ) ، اما ذرية بنو عمهم من جعفر الحجة فقد كانوا أمراء المدينة المنورة لا ينازعهم في ذلك أحد وكذلك في بلاد العجم وقد انتشروا في الأصقاع بعد سقوط امارتهم في المدينة على دفعات مختلفة والأصول محفوظة معلومة ظاهرة يمكن من خلالها دحض المزيف وتبيان الصحيح بالحجة والمعلومية .. إن لجنة تحقيق النسب الاعرجي برئاسة وارث العلم وزعيمه السيد حليم حسن الأعرجي وفقه الله أمر مبارك في تحديد الأصول الثابتة بينما الفروع وما تفرع منها فهي مسئولية أهل العلم من الفرع وفقا للواقع والحقيقة … ليعلم الجميع أن النسب الأعرجي فرع طاهر زكي على النفوس المريضة عصي قوي ،،، والله ولي التوفيق .. مهم مشاركتها مع بقية السادة الأعرجية.

امارة المدينة لذرية جعفر الحجة

امارة المدينة لذرية جعفر الحجة

الرياسة في العراق لعلي الصالح

الرياسة في العراق لعلي الصالح

ذرية عبيدالله الاعرج

ذرية عبيدالله الاعرج

قول السيد جعفر الاعرجي في الدر المنثور

قول السيد جعفر الاعرجي في الدر المنثور

Category: Product #: Regular price:$ (Sale ends ) Available from: Condition: Good ! Order now!

عن الكاتب

أخصائي تقنية معلومات

عبدالرحمن العزي الأعرجي الحسيني الهاشمي ، أخصائي تقنية معلومات ومطور برمجيات وكاتب وباحث في العديد من المجالات

عدد المقالات : 238

تعليقات (1)

  • 3f76rxvpile@mail.com'

    Adele

    Ocfeosnalemonade & TGGP,It's true Nixon's backing of Pinochet was less than optimal, but that doesn't change my overall point that Wikileaks proves USG's current intelligence agencies are no longer competent enough to even give minor support to a pro-American puppet leader.

© 2013 شبكة الحسيني

الصعود لأعلى